آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بنك الاختيار من متعدد الأول ثانوي منهج مطور فصل ثاني 1432هـ بقلم dr-bio :: معلومات عامة عن الرياضيات بقلم محمد عصام مح :: كل ما يخص منهج الرياضيات ( تحاضير + توزيع + عروض + أوراق عمل.....) للصف الأول متوسط الفصل الثاني بقلم أم اللولو :: كتاب التمارين رياضيات للصف الاول متوسط الفصل الدراسي الاول بقلم حكيم نت :: طرق إبداعية منوعة في الانشطة والتدريس بقلم حكيم نت :: عروض بوربوينت لكامل المنهج الجديد للصف الثاني الثانوي المطور بقلم حكيم نت :: تحضير ومسرد وأوراق عمل رياضيات سادس الفصل الثاني "مطور" بقلم حكيم نت :: خريطة الإعراب بقلم المبرد :: فلاشات تعليمية للأطعمة و آداب الطعام بقلم حكيم نت :: خطوط رائعة للتصميم بقلم محمد عصام مح :: أنشطة لكسر الجمود خلال الحصص بقلم سالي1400 :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بقلم يارااااا :: اهلا اخوانى واخواتى انا مصمم جديد بالمنتدى فى ترحيب بقلم محمد عصام مح :: حل أسئلة (كتاب الطالب) التربية الاجتماعية والوطنية 6 ب ف1 بقلم الإجتماعيات :: درس علاقة المسلمين بغيرهم- اجتماعيات - خامس - الفصل الأول - بوربوينت بقلم الإجتماعيات ::
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية علمتني الورد
    تاريخ التسجيل
    14 / 02 / 2010
    المشاركات
    354
    معدل تقييم المستوى
    44

    Icon (25) تحضير وحدة الماء......(1)

    اليوم
    الحلقة
    نماذج من الأسئلة
    اللقاء الأخير
    الغلق
    نماذج من الأسئلة
    السبت
    آداب استعمــــــــال الماء
    26/ 3 /1428هـ
    الهدف:2** أن يذكـر الطفل 2_3 من اداب استعمال الماء في نهاية النشاط.
    3**ان يذكر الطفل من 3_4 من اداب استعمال الماء.
    الأدوات : أكواب ماء _صور عن آداب استعمال الماء.
    العرض : تقوم المعلمة بممارسة كل الآداب الإسلامية والصحية التي قامت بأختيارها مع حث الأطفال وتشجيعهم على القيام بها عمليا من خلال الحلقة.
    الغلق/ترحيل الادوات الى ركن المطالعة والأكتشاف وتقسيم الاطفال الى مجموعات _والتذكير بقوانين النشاط التالي
    الزمن/
    س1: ما اسم وحدتنا ؟
    س2: في ماذا نستعمل الماء؟
    س3: لو لم يوجد ماء ماذا سيحدث؟
    س4: اذكر لي بعض استعمالات الماء؟
    س5: كيف نحافظ على نعمة الماء ؟
    س6: من أعطانا هذه النعمة؟
    س7: ما واجبنا نحو الخالق؟
    س8: في أي وحدة سابقة تحدثنا عن الايدي؟
    س9: بأي يد نمسك الكوب؟
    س10:ماذا نفعل اذا انسكب الماء على الطاولة؟
    س11:ماشعورك وانت تسمي قبل ان تشرب؟
    اسم النشاط :قصة الرجل والكلب
    الهدف: أن يسرد الطفل احداث القصة في نهاية النشاط .
    الأدوات: لوحة وبرية.
    العرض:تسرد المعلمة احداث القصة بطريقة مشوقة على اللوحة الوبرية .
    أشــــــــــــوقهم لنشـــــــــــاط الغــــــــــــد
    اودعـــــــــــــــهم قبل الخروج


    س1: ماذا يمكن أن نأخذ في اللقاء الأخير؟
    س2: ما اسم وحدتنا ؟
    س3: هل اعجبتك القصة ؟ لماذا؟
    س4: بماذا كان يشعر الرجل وهو يسير في الصحراء؟
    س5:كيف عرف الرجل أن الكلب عطشان ؟
    س6: ماذا فعل عندما رأى الكلب ؟
    س7: ما شعورك وأ نت تسرد القصة ؟
    س8: من خلق لنا النعم العديدة ؟
    س9: لو لم يكن لدى الرجل خف بماذا تتوقع يحمل الماء ؟
    س 11: ما هو الخف ؟
    س10:ما واجبنا نحو الخالق؟
    الأحد
    المـــــــــــاء والوضـــــوء
    27/3 /1428هـ
    الهدف: 2**ان يذكر الطفل 2_3 من خطوات الوضوء في نهاية النشاط.
    3** ان يذكرالطفل3 _4 من خطوات الوضوء .
    الأدوات :صور لخطوات الوضوء _وعاء به ماء.
    العرض:تعرض المعلمة بطاقات خطوات الوضوء على الاطفال وتسال الاطفال عنها .
    الغلق/ ترحيل البطاقات لركن المطالعة تقسيم الاطفال الى مجموعات _ التذكير بقوانين النشاط التالي.
    الزمن/
    س1: ما اسم وحدتنا ؟
    س2: ماذا نفعل عند سماع صوت الاذان؟
    س3:ماذ ترى يا محمد في الصورة؟
    س4: في أي وحدة سابقة تحدثنا عن التيمم
    س5: اذكر لي 3 من خطوات الوضوء؟
    س6: لو لم يوجد ماء كيف نتوضاء؟
    س7: لماذا نتوضاء ؟
    س8: من أعطانا هذه النعمة؟
    س9: ما واجبنا نحو الخالق ؟
    س10:مالذي يبطل الوضوء؟
    س11:ماشعورك وانت تشاهد المعلمة تتوضاء؟
    اسم النشاط: انشودة أنا اتوضاء
    الهدف: أن يردد الطفل الانشودة مع المعلمة.
    الأدوات:الاطفال والمعلمة
    العرض :.تردد المعلمة الانشودة مع الاطفال بطريقة مشوقة.
    أشــــــــــــوقهم لنشـــــــــــاط الغــــــــــــد
    اودعـــــــــــــــهم قبل الخروج

    س1: ما اسم وحدتنا ؟
    س2: ماذا يمكن أن نأخذ في اللقاء الأخير؟
    س3: من خالقنا؟
    س4: بماذا نتوضاء؟
    س5: ما شعورك وانت تردد الانشودة ؟
    س6: كم مرة نتوضاء في اليوم ؟
    س7: هل أعجبتك الأنشودة؟ لماذا؟
    س8:كيف نحافظ على الماء ؟
    س9: من خلق لنا النعم العديدة؟
    س10: ما واجبنا نحو الخالق؟
    س11:لو لم يوجد لدينا ماء كيف نتوضاء؟


    توقيع المساعدة الفنية للقسم /...................................

    توقيع المساعدة الفنية للقسم /...................................







    (( تابع التحضير ))
    اليوم
    الحلقة
    نماذج من الأسئلة
    اللقاء الأخير
    الغلق
    نماذج من الأسئلة
    الاثنين
    المــــــــــــاء والنظافة
    28/3 /1428هـ
    الهدف:2** ان يذكر الطفل 2_3 من ادوات النظافة في نهاية النشاط
    3** ان يذكر الطفل 3_4 من ادوات النظافة في نهاية النشاط.
    الأدوات:شامبو_صابون_ليفة_فرشاة اسنان_
    العرض:تعرض المعلمة الادوات النظافة التي تستخدمها في الانشطة وتركزعلى اسم الاداة ودور الماء في النظافة وفيم تستخدم .
    الغلق /ترحيل الادوات الى ركن الاكتشاف تقسيم الاطفال الى مجموعات ادوات النظافة/ التذكير بالنشاط التالي.
    الزمن/
    س1: ما اسم وحدتنا؟
    س2: في ماذا يستعمل الماء ؟
    س3:لو لم يوجد ماء ماذا سيحدث ؟
    س4: كيف نحافظ على الماء؟
    س5: لو لم يوجد شامبو كيف نغسل شعرنا ؟
    س6: بماذ تمسك هذه الادوات ؟ من اعطنا نعمة الايدي؟
    س:7:بماذا ننظف الاسنان ؟
    س8:ما شعورك وانت تستخدم ادوات النظافة؟
    س9: كيف تغسل يديك ؟ متى تغسلها ؟
    س10: ما واجبنا نحو الخالق؟
    اسم النشاط: لعبة جماعية ادوات النظافة
    الهدف: ان يسمي الطفل الادوات اثناء النشاط
    الأدوات: فرشاة صابون شامبو/ صينية غطاء
    العرض:تحضر المعلمةالادوات مغطاة ويقوم الاطفال بمشاهدتها ثم تقوم المعلمة باخفاء بعض الادوات .
    .

    التشـــــــــــويق لوحدة الغد
    اودعـــــــــــــــهم قبل الخروج



    س1: ما اسم وحدتنا ؟
    س2: ماذا يمكن ان ناخذ في اللقاء الاخير؟
    س3:بما ذا تغسل اسنانك ؟
    س4: هل اعجبتك اللعبة ؟
    س5: ماذا يمكن ان نسمي اللعبة ؟
    س6: بماذا نغسل الشعر ؟
    س7:لو لم يوجد لدينا ادوات نظافة كيف ننفذ اللعبة ؟
    س8: ما واجبا نحو الخالق ؟
    س9:ماشعورك وانت تلعب اللعبة؟
    الثلاثاء
    المـــــــــــاء والمطبخ
    29/ 3 /1428هـ
    الهدف:2**أن يتحدث الاطفال عن استعمالات2-3 الماء في المطبخ في نهاية النشاط.
    3**أن يتحدث الاطفال عن استعمالات 3_4 الماء في المطبخ.
    الأدوات :بطاطس/قدر/ملح
    العرض:ان يتحدث الاطفال عن استعمال الماء في المطبخ والطرائق المختلفة لتحضير البطاطس .
    الغلق/ترحيل الادوات لركن الاكتشاف /تذكير بقوانين الوجبة
    الزمن/
    س1: ما اسم وحدتنا الجديدة؟
    س2: في ماذا يستخدم الماء؟
    س3: لو لم يوجد ماء كيف نسلق البطاطس؟
    س4: ماشعورك وانت تاكل البطاطس المسلوق؟
    س5: في أي وحدة سابقة تحدثنا عن البطاطس؟
    س6:من اعطانا هذه النعمة؟
    س7: ما وجبنا تجاه الخالق ؟
    س8كبف نسلق البطاطس؟
    اسم النشاط:مراجعة خطوات سلق البطاطس/مع ترديد بعض الاناشيد.
    الهدف:.ان يذكر الاطفال خطوات السلق اثناء النشاط.
    الأدوات:اقلام_ورق مقوى
    العرض: تجلس المعلمة ثم تذكر خطوات سلق البطاطس وتكتبها على ورق للطفال .
    التشـــــــــــويق لوحدة الغد
    اودعـــــــــــــــهم قبل الخروج


    س1:ماذا يمكن أن نأخذ في اللقاء الأخير ؟
    س2: ما اسم وحدتنا ؟
    س3: ما ذا فعلت في الحلقة اليوم ؟
    س4: اذكر لي خطوات السلق البطاطس؟
    س5: مالفرق بين البطاطس قبل السلق وبعدة؟
    س6: مالون البطاطس؟
    س7:من خلق لنا النعم العديدة؟
    س8: ما واجبنا نحو الخالق؟
    س9:من اين نحصل على البطاطس؟
    س10:لو لم يوجد بطاطس ماذا نسلق ؟
    الاربعـــاء
    المــــــــــــاء والنبات
    30/3/1428
    الهدف:2**3 أن يفرق الطفل بين النبات الذي يسقى والذي لا يسقى في نهاية النشاط
    الأدوات :وعائين بكل واحد منهما نبتة واحدة تسقى و الاخرى لا تسقى
    العرض:تحضر المعلمة حوضين وتضع نوعين من النبات وتخبر الاطفال انهم سيقومون بسقي احدهما وترك الاخر بدون ماء وتطلب منهم مراقبة الحوضين في ركن البحث والاكتشاف وتؤكد على اهمية الماء للنبات .
    الغلق/ ترحيل الادوات لركن الاكتشاف/ يقسم الاطفال الى مجموعتين /ترحيل الادوات لركن الاكتشاف / التذكير بفوانين الوجبة
    الزمن/
    س1: ما اسم وحدتنا الجديدة؟
    س2:في ماذا يستخدم الماء؟
    س3: مالفرق بين النبتتين يا محمد؟
    س4: ماذا حدث للنبتة التي لم تسقى؟
    س5: من اين نحصل على الماء؟
    س6: من الذي يسقي النباتات؟
    س7: من خلق لنا النعم العديدة؟
    س8: ما واجبنا نحو الخالق ؟
    س9/مالون النتبات الذي يسقى؟
    س10/ماشعورك وانت تسقي النبتة؟
    اسم النشاط لعبة اصابع خمس بقرات
    الهدف:.ان يلعب الطفل لعبة الاصابع مع المعلمة اثناء النشاط
    الأدوات:قفاز_صور بقرات
    العرض:تلعب المعلمة اللعبة ويقوم الاطفال بها للاستمتاع
    التشـــــــــــويق لوحدة الغد

    توديع الاطفل قبل الخروج




    س1:ماذا يمكن أن نأخذ في اللقاء الأخير
    س2: ما اسم وحدتنا ؟
    س3: هل اعجبتك اللعبة؟لماذا؟
    س4: كم اصبع لدينا ؟
    س5: ما شعورك وانت تلعب اللعبة؟
    س6: ماذا تفضل البقرة الالى ام الثالثة؟لماذا؟
    س/في أي وحدة سابقة تحدثنا عن الايدي
    س7:من خلق لنا النعم العديدة؟
    س8: ما واجبنا نحو الخالق؟



    jpqdv ,p]m hglhx>>>>>>(1)


  2. - صفحة جديدة 1

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    عضو نشيط الصورة الرمزية علمتني الورد
    تاريخ التسجيل
    14 / 02 / 2010
    المشاركات
    354
    معدل تقييم المستوى
    44

    افتراضي رد: تحضير وحدة الماء......(1)

    شاكره مروركم الكريم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. وحدة الماء قصص وبطاقاات
    بواسطة شــهـــد في المنتدى ركن رياض الاطفال
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 04 / 04 / 2013, 18 : 09 PM
  2. تحضير وحدة الرمل ...(2)
    بواسطة علمتني الورد في المنتدى ركن رياض الاطفال
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17 / 03 / 2011, 27 : 03 AM
  3. تحضير وحدة الرمل...(1)
    بواسطة علمتني الورد في المنتدى ركن رياض الاطفال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15 / 03 / 2011, 21 : 03 AM
  4. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 05 / 02 / 2010, 34 : 07 PM
  5. تحضير عن وحدة صحتي وسلامتي وجميع مايخصه
    بواسطة عيونك دنيتي في المنتدى ركن المواضيع القديمة والمكرره
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31 / 10 / 2008, 36 : 07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعونا عبر تويتر
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1