النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو ممـلكـة الـمعـلـم
    تاريخ التسجيل
    31 / 10 / 2010
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    Icon (26) شرح درس الفآعل .. للصف الرابع .. بوحدة العيد ..طالبهـ متدربهـ .~.


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم،،،..



    أنا متدربهـ من قسم التربية الخاصة / مسآر سمعي...~

    رآح أقدم درس الفاعل للصف الرابع الإبتدائي .. لفئة ضعاف السمع...~

    و عندي اربع طالبات فقط بعطيهمـ الدرس بغرفة المصادر..


    ممكن أحد يساعدني بطريقة عرض الدرس للطالبات و فكرة للوسيلة و ورقة العمل ... و وسيلة تعزيز لها ارتباط بدرس الفآعل ..~




    راح أقدم الدرس يوم الأثنين.. و يارب ما يخيب رجائي فيكمـ ..~






    راح اكتب الأفكار الي طلعتهـ هنا // و اذا عندكمـ اضافهـ او تعديل ع طريقه ياليت تفيدوني..

    الخطوهـ الأولى /

    التهيئة / قبل ما أدخل الفصل برسل بنت تثبت ورقة على السبورة .. و بعد ما ادخل و أسلم .. و بستفسر ببتسامهـ قائلةـ .. من وضع هذه الورقة هنا ,,

    بمجرد سؤال سوف تجاوب الطالبات باسم صديقتهم التي ألصقت الورقهـ ..

    و نستنتج أن من فعلت الفعل ..

    بعدها اكتب العنوان ع السبورهـ العنوان

    << رآح أسألهمـ أول كلمة في الجمله ماهي ..,كمراجعه سريعه لدرس السابق

    الخطوة الثانية/

    أعرض صور على البروجكتر و أسال من الفاعل بكل صورة

    مثال على الصورة الي راح أعرضها ..( كنت اتمنى ان العرض يكون فيديو بدل الصور .. اذا أحد يقدر يخدمني بهالشيء أكون شآكرهـ)

    صورة معلمة تشرح الدرس
    و صوره لخباز يصنع الخبز
    و صوره للأم طبخ الطعام

    ^ هاذي أمثلهـ . و الي عندهـ إضافهـ لا يبخل علي

    الخطوهـ الثالثهـ ../

    بعرض الوسيلة .. و هي عبارهـ عن خمس أمثلهـ موجوده بالكتاب..

    فكرة الوسيلة /

    راح يكون تحت كل جملة شريط عريض وراح الصق تحت الفاعل قطعه مستطيلهـ و و اضع حركة الضم في نهايتهـ ..

    و يتم ذلك بمناقشة مع الطالبات ,,

    راح أسألهمـ .. أين الفاعل .../ .. ما الذي سبق الفاعل في الجملة ../.. ماهي حركة الفاعل ../.. <<هالهاذا يكفي..!

    الخطوة الرابعهـ ../

    وهي التقويم ..

    سأعمل ورقة عمل فكرتهـا تقومـ على ..

    صور و تحتها جملة

    و اقدم لهم شكل استيكارات "ملصقات " شفافه و تحتوي على كلمة الفاعل ..

    و تقوم الطالبة بإلصاقها على كل فاعل موجود بالورقهــ


    الخطوة الخامسة ../

    راح أفتح الكتاب و أحدد لهم الواجب المنزلي ..


    الخطوة السادسة و الأخيرة../


    وسيلة التعزيز بعد إنهاء الدرس /

    فكرتها /
    سأقوم بطباعة عباره بشكل مميز على أكواب -خزف سآدهـ -لشرب الحليب ..

    تشرب دانةُ الحليب
    كل صباح

    *فسيكون الفاعل في الجملة اسم الطالبة نفسها




    و ألحقت بوسيلة التعزيز / ملف يحتوي على ملصقات و قصة و دفتر تلوين و علبة ألوان ..~


    ياليت تساعدوني هل طريقتي متكامله و صحيحهـ.؟

    و ابي استخرج أهداف وجدانية من الدرس .. جلست أفكر ما طلع معي شيء .. و انا حريصة ان يكون هناك هدف واحد على الأقل



    أنتظر تجاوبك معي يا أصحاب التجربهـ


    د.فلسفة



  2. - صفحة جديدة 1

  3. #2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حل اختبارات الفصل (( للصف الرابع ))
    بواسطة اوتار الامل في المنتدى الابتدائي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 22 / 04 / 2014, 06 : 07 PM
  2. الاسبوع التمهيدي للصف الرابع
    بواسطة امل المستقبل في المنتدى ركن النشاط - الاذاعة المدرسية
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 02 / 09 / 2012, 57 : 02 AM
  3. العدد الرابع من المجلة الجيولوجية
    بواسطة roza2 في المنتدى ركن العلوم الطبيعيه وفروعها ( العام )
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17 / 08 / 2009, 50 : 12 AM
  4. لو سمحتم محتاج أسئلة خاصة بوحدة ....؟؟ فقط..
    بواسطة ولد سلطنة عمان في المنتدى ركن طلبات الاعضاء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18 / 09 / 2008, 10 : 12 AM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17 / 03 / 2008, 12 : 11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعونا عبر تويتر
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1