آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

اوراق عمل الحروف والارقام والالوان we can بقلم حكيم نت :: █▓▒░ :: أوراق عمل علوم للصف الثاني مطور الفصل الدراسي الأول لعام 1432 / 1433 هـ ::▒▓█ بقلم حكيم نت :: أوراق عمل لمادة الرياضيات للصف الاول الابتدائي المنهج المطور الفصل الاول معلمات بقلم حكيم نت :: إجابات مراجعة الفصل والاختبار المقنن لجميع فصول مادة الأحياء الأول ثانوي ف1 بقلم أم اللولو :: █▓▒░ :: أوراق عمل دين خامس وسادس لقياس جميع مهارات ف1 ( توحيد ـ فقه ـ حديث ـ تجويد ) ::▒▓█ بقلم حكيم نت :: دليل المعلم لمادة الاحياء للصف الاول ثانوي المنهج المطور بقلم moon :: نماذج لملف انجاز المعلمة بقلم حكيم نت :: عدت بفضل الله و العود أحمد بقلم أحمد بكور :: خطوات تدريس نصي الاستماع والقراءة بطريقة مبسطة ومنظمة لغتي ثالث ابتدائي الفصل الأول “ بقلم حكيم نت :: هنا موسوعة مواضيع احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بقلم أم اللولو :: نموذج اختبار تحصيلي لمادة العلوم الصف السادس الفصل الدراسي الأول بقلم امل المستقبل :: درس الدولة العثمانية مع النشاط ( بوربوينت ) بقلم عسـل أصـلي :: تحضير الكفيات اللغوية 1+2 اول ثانوي نظام مقررات بقلم بكروشي :: درس الملك عبد العزيز بوربوينت للصف السادس الفصل الأول +اوراق العمل + اختبارات + حل اسئلة النشاط بقلم المدير العام :: أوراق عمل علوم ثاني متوسط مطور الفصل الأول مميزة ومنوعة ،،، بقلم حكيم نت ::
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 14
  1. #1
    عضو مميز الصورة الرمزية نور الظلام
    تاريخ التسجيل
    05 / 03 / 2010
    المشاركات
    1,942
    معدل تقييم المستوى
    109

    Icon (33) ][...لوحات تعزيز للطلاب والطالبات...][




    مسـائكمـ/ صباحكمـ.. مملوووء بآجمل احسـاس بآالكوِن..

    كل معلم يحتاج الى اساليب تعزيز متنوعة من اجل تشجيع التلاميذ وتحفيزهم نحو التعلم ..

    اليوم وانا اتصفح بعض المواقع التعليمية جذب انتباهي هذا الموضوع وحبيت انقله لكم ..

    وهو عبارة عن بعض اللوحات التعزيزية للطلاب..

    خصوصا وان فئة الاحتياجات الخاصة اشد حاجة الى هذه الاساليب من الطلاب العاديين..

    الموضوع ان شاء الله رح يكون مفيد لاعضاء التربية الميدانية ..

    وايضاً للمدرسين المتواجدين معنا ..


    أساليب تعزيز




    اسم الأسلوب / شجرة النجوم :

    كيفية التنفيذ :

    1 ) عمل لوحة لشجرة النجوم .
    2 ) تعزز إجابات ومبادرات التلاميذ الإيجابية بالنجوم .
    3 ) من يحصل على أكبر عدد من النجوم يكرم بإلباسه وشاح أمير النجوم وتوضع صورته على لوحة الشرف و يعطى هدية في طابور الصباح .
    النتائج :

    1 ) خلق روح التنافس بين التلاميذ .
    2 ) المشاركة و التفاعل المستمر للحصول على وشاح أمير النجوم .
    3 ) غرس الطموح في نفوس التلاميذ .





    اسم الأسلوب /
    بنك التفوق
    :

    كيفية التنفيذ :


    1 ) عمل لوحة للبنك عبارة عن جيوب بلاستيكية بعدد التلاميذ المنتظمين في البرنامج .
    2 ) تعزز المبادرة الإيجابية من التلميذة بإعطائها " شيك " يقوم التلميذ بصرفه من المعلم ووضع القطعة المعدنية داخل الجيب البلاستيكي .
    3 ) يدوّن المعلم في سجل التلميذ الخاص " تاريخ الإيداع و المبلغ "
    4 ) في نهاية الأسبوع يكرّم التلميذ الحاصل على أكبر رصيد بهدية قيمة .
    5 ) تحرر ورقة مخالفة للتلميذ الذي يصدر منه سلوك خاطئ أو غير مرغوب فيه و يخصم من رصيده في البنك و يدوّن تاريخ المخالفة و المبلغ المخصوم .
    النتائج :


    1 ) تشجيع التلاميذ على التنافس و التفاعل الإيجابي المستمر .
    2 ) ينمي في التلاميذ القدرة على التعامل مع النقود و تشجيعهم على التوفير و الادخار .
    3 ) تجنّب السلوك الخاطئ و تحرّي كل ما هو مرغوب من سلوك و عمل .





    اسم الأسلوب /
    لوحة أكياس الهدايا :

    كيفية التنفيذ :

    - توضع كرة واحدة داخل الكيس للتلميذ الذي حصل على درجة كاملة في الإملاء أو القراءة أو الرياضيات في الحصة أو أجاب إجابة متميزة و ذلك خلال الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء و في نهاية الأسبوع تحسب الكرات و يحصل التلميذ الحاصل على أكبر عدد من الكرات على هدية قيمة .
    النتائج :

    توجد روح المنافسة و الإقبال على الحفظ و المذاكرة والاجتهاد .






    اسم الأسلوب /
    لآلي التميز :


    كيفية التنفيذ :

    1 ) تتكون اللوحة من عدة أصداف بعدد التلاميذ .
    2 ) يوضع كيس أسفل كل صدفة .
    3 ) تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع لؤلؤة في كيسه .
    4 ) بعد انقضاء أسبوعين يتم فرز عدد من اللآلئ بهدية رمزية و توضع صورتها في لوحة الشرف .
    5 ) يتم الإفادة من اللآلئ التي جمعها كل تلميذ (( مسابقة أجمل ابتكار )) يقوم التلميذ من خلاله بعمل يدوي مميز .
    النتائج :

    1 ) تنمية روح التنافس بين التلاميذ .
    2 ) غرس حب العمل اليدوي .
    3 ) تنمية روح الابتكار و الإبداع .
    4 ) ربط التلميذ بالبيئة المحلية .
    5 ) تشجيع التلاميذ على بذل الجهد لتحسين مستواهم التحصيلي .





    اسم الأسلوب /
    لوحة الأصابع :

    كيفية التنفيذ :


    - من خلال الحصص الدراسية اليومية يقوم المعلم بوضع نجمة على الإصبع . و الإصبع الذي ينتهي من عدد النجوم يحصل التلميذ على هدية . و هكذا مع بقية الأصابع .
    النتائج :
    ـــــــ
    1 ) إثارة روح التنافس بين التلاميذ في جمع عدد أكبر من النجوم للحصول على الهدية .
    2 ) جعل العملية التعليمية مسلية و شيقة لدى التلاميذ .






    اسم الأسلوب /
    طائرة التفوق والتميز :


    كيفية التنفيذ :

    1 ) عمل تذكرة دخول للطائرة مثبت عليها صور التلاميذ و مدون عليها نوع التميز مثل القراءة ، الخط ، المشاركة الصفية ، الحفظ ، النظافة ، التعاون ، الأمانة ...
    2 ) تثبت تذكرة الدخول على مقعد التلميذ .
    3 ) عندما يكمل التلميذ رصد الدرجات توضع صورته في الطائرة .
    النتائج :

    1 ) تشجيع التلاميذ على الاستمرار في الجد و الاجتهاد .
    2 ) خلق روح التنافس بينهم .
    3 ) ارتفاع المستوى التحصيل لدى معظم التلاميذ .
    4 ) إثارة الدافعية للتعلم عند التلاميذ .





    اسم الأسلوب /
    شخصية البرنامج :


    كيفية التنفيذ :

    1 ) لوحة خشبية بها صورة تحمل مربع به صور التلاميذ المسجلين في البرنامج و بجانب كل صورة شخصية ، تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع دائرة على جسم الشخصية .
    2 ) يقاس تميز التلميذ من خلال جمع أكبر عدد من الدوائر .
    3 ) عندما يمتلئ جسم الشخصية بالدوائر يكرم التلميذ بهدية قيمة ويلقب بشخصية البرنامج المتميزة .
    النتائج :

    1 ) إثارة الدافعية للتعلم و المشاركة لدى التلاميذ .
    2 ) إشاعة جو من التنافس الشريف بين التلاميذ .





    اسم الأسلوب /
    عناقيد العنب :

    كيفية التنفيذ :


    1 ) عمل لوحة فيها عناقيد للعنب بعدد تلاميذ الفصل و حبات العنب تكون غير ملونة .
    2 ) توضع صورة التلميذ بجانب عنقود العنب .
    3 ) يجمع التلميذ أكبر عدد من حبات العنب بالمبادرات الإيجابية فيها .
    4 ) يلوّن المعلم حبات العنب في اللوحة كتعزيز للمبادرة الإيجابية من التلميذ .
    5 ) يكرم أول تلميذ يكمل عنقوده بجائزة قيمة .
    6 ) يمكن للمعلم استخدام حبات العنب البلاستيكية بدلاً من التلوين .

    النتائج :
    ـ
    - خلق روح المنافسة و المثابرة المستمرة على الحفظ و الفهم و الحل السريع .
    وذلك له أثر في تشجيع العادات الصحيحة و السليمة مثل : الغذاء السليم – المحافظة على الصلاة في أوقاتها وغير ذلك من العادات الحسنة .




    اسم الأسلوب /
    سفينة المتفوقين:

    كيفية التنفيذ :

    1 ) رسم سفينة المتفوقين على لوحة كبيرة باستخدام الألوان الجذابة .
    2 ) تخصيص مكان في اللوحة لوضع صور التلاميذ .
    3 ) رسم نوافذ أعلى كل صورة .
    4 ) توضع النجوم داخل النوافذ .
    5 ) في نهاية كل شهر يتم رصد عدد النجوم و إعطاء هدية للتلميذ الحاصل على أكبر عدد من النجوم .
    النتائج :
    ــــــ
    1 ) تحفز التلميذ على بذل جهد أكبر للوصول إلى أعلى مرتبة .
    2 ) تنمية حب المنافسة الشريفة .
    3 ) تحفز التلميذ على تحسين مستواه .
    4 ) التفاعل الإيجابي .





    اسم الأسلوب /
    بنك صعوبات التعلم للتميز :

    كيفية التنفيذ :

    1 ) عمل صناديق صغيرة بعدد تلاميذ البرنامج و يوضع عليها صورهم .
    2 ) يكتب شعار للوحة و هو : " بنك صعوبات التعلم للتميز يدعوك للفوز بجائزة التلميذ المتميز من خلال جمع أكبر رصيد من المال " .
    3 ) عند تعزيز مبادرة التلميذ الإيجابية توضع قطعة معدنية في صندوقه .
    4 ) في نهاية كل أسبوعين يكرم التلميذ الذي استطاع جمع أكبر عدد من القطع المعدنية في طابور الصباح .
    النتائج :

    1 ) إثارة الدافعية للتعلم عند التلاميذ .
    2 ) إشاعة جو من المنافسة الشريفة بين التلاميذ .
    3 ) ارتفاع مستوى التحصيل لدى التلاميذ .






    اسم الأسلوب /
    لوحة الأحرف الذهبية :

    كيفية التنفيذ :

    1 ) وضع عدد من الأكواب بعدد تلاميذ البرنامج على اللوحة .
    2 ) يرقم كل كوب برقم معين و هذه الأرقام بعدد تلاميذ البرنامج .
    3 ) يحفظ كل تلميذ رقم كوبه على اللوحة .
    4 ) وضع سلة بها كمية كبيرة من أحرف الهجاء الذهبية .
    5 ) يحصل التلميذ على حرف أو أكثر مقابل مبادرته الإيجابية .
    6 ) بعد انقضاء شهر يكرم التلميذ الذي جمع أكبر قدر من الحروف الذهبية المرتبة بإعطائه هدية قيمة .
    النتائج :

    1 ) المشاركة الإيجابية أثناء الحصة .
    2 ) تساعد على حفظ أحرف الهجاء و تمييزها .
    3 ) تساعد على إتقان العد .
    4 ) تحفز التلاميذ على بذل المزيد الجهد .



    اسم الأسلوب /
    بطاقات النجوم :

    كيفية التنفيذ :

    1 ) تصمم بطاقات صغيرة تحتوي على فراغات .
    2 ) يحصل التلميذ على نجمة توضع داخل الفراغ عند إتقان كل هدف تدريسي .
    3 ) بعد انقضاء أسبوعين يكرم التلميذ حسب مجموع النجوم التي حصل عليها .
    - إذا حصل التلميذ على 5 نجوم يقدمه له فطور مجاني .
    - إذا حصل التلميذ على 10 نجوم يقدمه له هدية قيمة .
    - إذا حصل التلميذ على 15 نجمة يشارك في زيارة خارجية .
    النتائج :


    1 ) المشاركة الإيجابية أثناء الحصة .
    2 ) إثارة الدافعية للتعلم عند التلاميذ .







    منقوووول



  2. - صفحة جديدة 1

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    عضو ممـلكـة الـمعـلـم
    تاريخ التسجيل
    12 / 03 / 2010
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ][...لوحات تعزيز للطلاب والطالبات...][

    عوااافي على الأبداااع

    من مواضيع ابو دحمى :


    • #5
      عضو ممـلكـة الـمعـلـم الصورة الرمزية صاحبة العفاف
      تاريخ التسجيل
      07 / 11 / 2008
      المشاركات
      69
      معدل تقييم المستوى
      39

      افتراضي رد: ][...لوحات تعزيز للطلاب والطالبات...][

      افكار رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررائعه
      الله يحفظ عيالي

      صاحبة العفاف


      من مواضيع صاحبة العفاف :


    • #6
      عضو نشيط الصورة الرمزية سـنين
      تاريخ التسجيل
      14 / 01 / 2009
      المشاركات
      2,535
      معدل تقييم المستوى
      161

      افتراضي رد: ][...لوحات تعزيز للطلاب والطالبات...][

      يعطيك العافية: نور..
      موضوع ولا أروع..
      شجرة نجوم لكِ عزيزتي مليانة بأكياس الهدايا ولآلئ التميز..
      تحياتي يالغلا...

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المتشابهه

    1. لوحات شرف للطلاب والطالبات 00 رائعة
      بواسطة أم اللولو في المنتدى ركن الصفوف الاولية (العام)
      مشاركات: 31
      آخر مشاركة: 07 / 10 / 2012, 18 : 12 AM
    2. أفكار للوحات تعزيز للطلاب
      بواسطة NaRa في المنتدى ركن الصفوف الاولية (العام)
      مشاركات: 32
      آخر مشاركة: 08 / 10 / 2011, 45 : 07 AM
    3. لوحات تعزيز
      بواسطة طيف المشاعر في المنتدى ركن طلبات الاعضاء
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 18 / 09 / 2010, 06 : 02 AM
    4. عبارات تشجيعية للطلاب والطالبات
      بواسطة أم اللولو في المنتدى ركن رياض الاطفال
      مشاركات: 22
      آخر مشاركة: 06 / 12 / 2009, 08 : 06 PM

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    تابعونا عبر تويتر
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1